ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أزمات على طريق "البرهان".. هل يستطع تخطيها؟ (تقرير)

السبت 11/مايو/2019 - 11:59 ص
أزمات على طريق البرهان.. هل يستطع تخطيها؟ (تقرير)
 


في الساعات الماضية، كشفت وسائل الإعلام عن الأزمات التي يمر بها رئيس المجلس العسكري عبدالفتاح البرهان منذ توليه رئاسة المجلس بعدما نجحت التظاهرات الشعبية في خلع الرئيس السابق عمر البشير.


و كشفت وسائل إعلام سودانية عن محاولة اغتيال استهدفت رئيس المجلس العسكري، الفريق عبد الفتاح البرهان، الأسبوع قبل الماضي، تم إحباطها بواسطة الأجهزة الأمنية العسكرية قبل تنفيذها.

ونقلت صحيفة "الراكوبة" السودانية اليوم السبت، عن مصدر في أسرة البرهان قوله: "البرهان واجه ضغوطا كثيرة، وقد تعرض الأسبوع قبل الماضي لمحاولة اغتيال ولكن تم إحباطها بواسطة الأجهزة الأمنية العسكرية قبل تنفيذها".

وأضاف المصدر ذاته أن البرهان "تقدم باستقالته 3 مرات، أول مرة كانت يوم 19 أبريل وبعدها يوم 25 ولم تقبل، وتقدم باستقالته مرة أخرى الأسبوع الماضي ولم يبت المجلس فيها بعد".

ورفض المصدر الكشف عن تفاصيل مخطط اغتيال البرهان والجهة، التي تقف خلف محاولة اغتياله، قائلا: "لا يمكنني الحديث عن التفاصيل، ولا أعرف الجهة، التي تقف خلفها، كانت محاولة اغتيال وتم كشفها قبل التنفيذ".

كما رفض الكشف عن سبب تقدم البرهان باستقالته من رئاسة المجلس العسكري، قائلا: "لا أعرف ولكني أتمنى أن تُقبل استقالته هذه المرة".

وفي نفس السياق كتب الناشط السياسي هشام علي الشهير بـ "ود قلبا" على صفحته في "تويتر" صباح اليوم: "لم يعد سرا تواصل المجلس العسكري مع قوش، على مدار الساعة.. البرهان يقدم استقالته "داخليا" للمرة الثالثة خلال أسبوعين.. والرفض يتعلق بموازنات القوة العسكرية".

و نفت مصادر مطلعة مايتدوال عن تقديم رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان؛ الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان باستقالته من منصبه.

وقالت مصادر مقربة من البرهان في تصريح خاص لـ"السودان نيوز": "إن مايتردد في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح على الإطلاق".

وفِي سياق أخر كشفت المصادر عن دعوة المجلس العسكري لاجتماع مع قوى اعلان الحرية والتغيير الأحد القادم لمواصلة ألحوار حول تكوين المجلس السيادي وهياكل السلطة الانتقالية.
تعليقات Facebook تعليقات السودان نيوز 365
كيف ترى تطورات الأحداث في السودان؟
دوري أبطال أوروبا
كلوج الروماني
x
21:00
سلافيا براج التشيكي
لاسك لينز النمساوي
x
21:00
كلوب بروج البلجيكي
أبويل نيقوسيا القبرصي
x
21:00
أياكس أمستردام
البطولة العربية
الوصل الإماراتي
x
18:15
الهلال السوداني
اتحاد جدة السعودي
x
19:15
العهد اللبناني