ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أسرار وخفايا.. ما وضع "البشير" الآن في السودان؟ (تقرير)

الخميس 11/أبريل/2019 - 12:37 م
أسرار وخفايا.. ما وضع البشير الآن في السودان؟ (تقرير)
 
بالتزامن مع تدفق المزيد من المتظاهرين إلى مقر القيادة العامة في الخرطوم، مع تسجيل مظاهر احتفالية في بعض الشوارع، أكدت مصادر للعربية الخميس تنحي الرئيس السوداني عمر البشير. وأضافت نفس المصادر أن قيادات ستكون على رأس السلطة في السودان.

فيما ذكرت مراسلة "العربية"، ورود أنباء عن إحباط محاولة لإفشال التغيير، كما أكدت مصادر للعربية الخميس تنحي الرئيس السوداني عمر البشير. وأضافت نفس المصادر أن قيادات ستكون على رأس السلطة في السودان، فيما ذكرت مراسلة "العربية"، ورود أنباء عن إحباط محاولة لإفشال التغيير.

وكشفت مصادر لوكالة "سبوتنك" الروسية عن مقر تواجد الرئيس السوداني عمر البشي، ويتواجد الرئيس السوداني، عمر البشير، حاليا في مقره بالقيادة العامة للجيش السوداني، فيما يواصل العاملون بقصره الرئاسي عملهم، انتظارا لبيان الجيش حول الاحتجاجات المطالبة بتنحيه، حسبما ذكرت مصادر في قصر الرئاسة لوكالة "سبوتنيك".

وقالت المصادر، اليوم الخميس، إن "جميع المسئولين والعاملين بقصر الرئاسة يؤدون أعمالهم بالصورة الطبيعية، وهم في انتظار بيان القوات المسلحة دون معرفة بمحتواه".

وذكرت المصادر أن "البشير غير متواجد بالقصر، وأنه يتواجد بمقره بالقيادة العامة للجيش"، ولكنهم أكدوا "وجود وزير شؤون الرئاسة، فضل عبد الله فضل، داخل القصر"، ورفضت المصادر تأكيد الأنباء حول وضع البشير تحت الإقامة الجبرية.

قالت قناة العربية، فى خبر عاجل، أن قيادة أركان الجيش السودانى تعقد حاليا اجتماعا بدون حضور الرئيس عمر البشير.


وأكد رئيس حزب الأمة القومي في السودان الصادق المهدي لقناة الحدث، أن الرئيس السوداني ومعه قيادات أخرى يقبعون الآن تحت الإقامة الجبرية.


وعن تأخر صدور بيان الجيش الذي كان متوقعا اليوم الأربعاء، لم يعط المهدي أية معلومات جديدة، إلا أنه أكد أن هناك مشاورات مستمرة هي ما أخرت صدور البيان، وأشار المهدي إلى أن الاعتصامات مستمرة ومتواصلة إلى حين تحقيق مطالب الشعب.


وقالت المعارضة السودانية؛ ليست لدينا علم بهوية ضباط الجيش الذين استولوا على السلطة حتى الآن ونترقب بيان القوات المسلحة.

وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير؛ صديق يوسف من داخل الاعتصام بمحيط القيادة العامة للجيش السوداني في تصريح خاص لـــ(السودان نيوز)؛ أن اللجنة القيادية ستجلس الى الجسم الذي سيعلن نفسه وتطالبه بتسليم السلطة للقوى المدنية.

وأضاف لن نتراجع عن مطالب الشعب السوداني؛ بتنحي نظام الرئيس عمر البشير كاملاً عن الحكم؛ وتابع: "سيتواصل الاعتصام حتى تحقيق كل المطالب التي دفعت بها قوى الحرية والتغيير".

ونفى يوسف وجود اي اتصالات مع المجموعة التي استولت على السلطة؛ واضاف نحن في اللجنة القيادية لم نتلق اية اتصالات من اي جهة.


تعليقات Facebook تعليقات السودان نيوز 365
كيف ترى تطورات الأحداث في السودان؟
كأس الأمم الأفريقية
نيجيريا
x
16:30
غينيا
أوغندا
x
19:00
زيمبابوي
مصر
x
22:00
جمهورية الكونجو