ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مظاهرات احتجاجية في الخرطوم والقضارف

السبت 16/مارس/2019 - 04:00 ص
مظاهرات احتجاجية في الخرطوم والقضارف
 

تظاهر مصلون في مساجد بالخرطوم بعد صلاة الجمعة استجابة لدعوات تجمع المهنيين السودانيين، كما عادت المظاهرات الاحتجاجية إلى مدينة القضارف.

وفي مسجد الأنصار في ود نوباوي بأم درمان تظاهر المصلون بعد صلاة الجمعة، وتحلقوا حول زعيم حزب الأمة الصادق المهدي قبل أن ينطلقوا في مسيرة هتفت بشعار "حرية سلام وعدالة.. الثورة خيار الشعب".

وجدد المتظاهرون المطالبة بتنحي النظام، وهتفوا مؤكدين على سلمية حراكهم، وفرقتهم قوات الشرطة مطلقة الغاز المدمع.

وخرجت مظاهرة في حيي بري والرياض القريبين من وسط الخرطوم وفي ضاحية الحاج يوسف بشرق النيل والكلاكلة جنوبي الخرطوم، وأطلقت الشرطة الغاز المدمع ضد المحتجين الذين قاوموا قوات مكافحة الشغب بقذف الحجارة وإحراق الإطارات على شوارع الإسفلت.

وعادت المظاهرات إلى مدينة القضارف الواقعة على بعد 410 كيلومترات شرقي العاصمة الخرطوم والتي سبق أن شهدت في ثاني يوم لانطلاق الاحتجاجات في 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي مظاهرات احتجاجية تخللتها عمليات حرق لمقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومبان حكومية، وسقط في المدينة أكبر عدد من المحتجين قتلى.
 
ومنذ نحو ثلاثة أشهر تشهد العاصمة السودانية ومدن أخرى مظاهرات بدأت احتجاجا على مضاعفة أسعار الخبز، وسرعان ما تحولت إلى احتجاجات ذات طابع سياسي تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير الذي يحكم البلاد منذ نحو ثلاثة عقود.

تعليقات Facebook تعليقات السودان نيوز 365
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
زمبابوي
x
15:00
الكونغو
بنين
x
17:00
توجو
تنزانيا
x
17:00
أوغندا
ليبيا
x
19:00
جنوب أفريقيا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
المجر
x
19:00
كرواتيا
هولندا
x
21:45
ألمانيا
قبرص
x
21:45
بلجيكا