ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

من وراءه؟.. مخطط إثارة الفوضى في السودان (تقرير)

الخميس 14/مارس/2019 - 01:14 م
من وراءه؟.. مخطط إثارة الفوضى في السودان (تقرير)
 


إتضح في الساعات الأخيرة، أن هناك مخطط لإثارة الفوضى في السودان، بقيادة جماعات مسلحة، وكشف ذلك المخطط المخابرات السودانية.


البداية، عندما تدخلت المخابرات السودانية من أجل السيطرة على شاحنة سلاح تابعة للمتهم الأول في إشعال الاحتجاجات.

واقتحمت قوات تابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطنية، وكرا جديدا للسلاح في غربي مدينة أمدرمان، حسب شبكة "الشروق السودانية".


وقبضت المخابرات على "خلية من ثلاثة أشخاص بعد تبادل كثيف لإطلاق النار".

وقالت الأجهزة الأمنية السودانية، إن "المتهم الرئيس المضبوط مع شاحنة السلاح، كان قد اعترف بانتمائه لحركة تحرير السودان المتمردة في دارفور جناح عبدالواحد نور المقيم في فرنسا، وأنه تم تكليفه بتوصيل شحنة السلاح من مناطق سيطرة الحركة في الإقليم إلى الوكر المحدد بأمدرمان".

وأكد مصدر أمنى مسؤول أن "العملية التي اعتبرها ناجحة، أسفرت عن القبض على ثلاثة متهمين وضبط كمية كبيرة ومتنوعة من الأسلحة مدفونة داخل المنزل الذي كان المتهمون يقيمون فيه ويعيشون حياة طبيعية".

وشهدت العملية حسب المصدر الأمني تبادلا لإطلاق النار مع العناصر المتحصنة داخل الوكر مما أدى إلى "إصابة أحدهم واستسلام رفيقه بعد مقاومة عنيفة وتفجيرات وجه القوات المداهمة".

وحذر جهاز الأمن والمخابرات السوداني من مخططات تقودها بعض الحركات المسلحة والقوى المعارضة بهدف إراقة الدماء وخلق الفوضى بالبلاد.

وقال الفريق أمن جلال الدين الشيخ الطيب، نائب المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات، في تصريحات لـ"SMC" إن الخلايا والأوكار والأسلحة التي ضبطت مؤخرا كانت تستهدف إحداث فوضى وتصفية في داخل المتظاهرين.

وأوضح أن الأسلحة التي ضبطت أمس شملت 120 قطعة كلاشنيكوف و3 مدافع دوشكا و8 بنادق جرينوف و5 مدافع هاون و5 بنادق قناصة كاتمة للصوت و5 مدافع آر.بي.جي، و40 شريط متفجرات ديناميت و22 طبنجة وبندقيتي مورس، مع آلاف الذخيرة لهذه الأسلحة.

وأضاف أن جهاز الأمن ظل يتابع هذه العملية منذ 40 يوما وكانت المتابعة الميدانية والاستجوابات والأعمال الأمنية في كافة أشكالها، مشيرا إلى  تمكن جهاز الأمن قبل ثلاث أسابيع من القبض على الخلية الأولى بولاية القضارف والتي تسللت من دولة إثيوبيا، بجانب خلية سنار التي تم ضبطها بداية الأحداث يناير/كانون الثاني الماضي، على حد قوله.

تعليقات Facebook تعليقات السودان نيوز 365
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
زمبابوي
x
15:00
الكونغو
بنين
x
17:00
توجو
تنزانيا
x
17:00
أوغندا
ليبيا
x
19:00
جنوب أفريقيا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
المجر
x
19:00
كرواتيا
هولندا
x
21:45
ألمانيا
قبرص
x
21:45
بلجيكا